U3F1ZWV6ZTQ3NjQ1OTQ5NDQ1ODBfRnJlZTMwMDU5MTg0ODk0MzQ=

عاجل: اتحاد آباء وأولياء تلاميذ الخصوصي يطالب بتأجيل الدخول المدرسي.


عاجل: اتحاد آباء وأولياء تلاميذ الخصوصي يطالب بتأجيل الدخول المدرسي




أبدى اتحاد أولياء أمور تلاميذ المؤسسات التربوية الخاصة بالمغرب، رفضه لمضمون القرار الأخير لوزارة التربية الوطنية ، طالبا تأجيل دخول المدرسة إلى بداية يناير المقبل.وقال الاتحاد في بيان ان تقرير وزارة التربية يهرب من مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة لكننا نراه رد فعل على توسيع دائرة المطالبين بتأجيل الالتحاق بالمدرسة حتى يناير. 2021 ".

وقالت النقابة إن قرار الوزارة لا يمكن أن يقرر كيفية التدريس خلال الموسم الدراسي الحالي وأنه من مسؤولية أولياء أمور الطلاب وأولياء أمورهم اختيار نوع التعليم لأبنائهم بين الحضور والتعليم عن بعد. واضاف ان تأجيل الامتحان الجهوي "قرار غير عادل ويتعارض بشكل صارخ مع توقعات التحاق الطلاب بالمؤسسات التعليمية والتي تفوق ضعف عدد المشاركين في الدراسة. الامتحان المذكور اعلاه اذ كان كان من الأنسب تنظيمها في الموعد المحدد مسبقًا ".

وأضاف أن "عودة الطلاب إلى المدرسة في هذا الظرف الحرج خطر كبير يهدد صحتهم وسلامتهم ، حيث يستحيل اعتماد المباعدة في المدارس المكتظة أصلاً. بل هناك مؤسسات تعليمية تابعة للقطاع الخاص كانت بالأساس مبان سكنية تم تحويلها إلى مدارس ، كما يصعب على الأطفال الالتزام بالاحتياطات الصحية ".
وأكد أن "التعليم عن بعد" لا يحافظ على العملية التعليمية بنفس الطريقة ولا يمكنه بأي حال من الأحوال تعويض التعليم الحضري. على العكس من ذلك ، فقد تم استخدامه فقط لضمان الاستمرارية التربوية ، وكان له أيضًا تأثير كبير على سلامة وصحة المدربين والمتعلمين ولم يضمن العدالة. وتكافؤ الفرص بينهما.

طلب الاتحاد من الوزارة "تنظيم الدراسة الحالية على فصلين دراسيين ينتهيان منتصف يوليو 2021 ، مع جعل الفترة الفاصلة فرصة لإجراء الاختبارات الحالية على جميع المستويات ، بما في ذلك امتحان البكالوريا للسنة الأولى. ".
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق