recent
مستجدات

وزير التشغيل والادماج والنواب في البرلمان يناقشون هجرة الشباب إلى سبتة




اوضح وزير الشغل والإدماج المهني والكاتب العام لشبيبة حزب العدالة والتنمية المغربي السيد محمد أمكراز في كلمة له في في جلسة الأسئلة الشفهية بالبرلمان يوم 24 ماي 2021 حول موضوع الهجرة الجماعية إلى سبتة، أكد أن الاستراتيجية الوطنية للتشغيل والبرنامج أو المخطط الوطني للتشغيل قد حقق نتائج ايجابية، والهجرة السرية تراجعت نسبها بالمغرب بشكل كبير.

في ذات جلسة الأسئلة الشفهية الموجهة للوزير حول نزوح ساكنة الفنيديق أو الفنيدق في شمال المغرب نحو مدينة سبتة....أكد احد النواب أن سبب الهجرة الجماعية نحو سبتة هو عجز الحكومة المغربية عن توفير لقمة العيش للشباب، بما فيهم الشباب الحاصل على الديبلومات العليا. فيما دعت برلمانية من حزب العدالة والتنمية الى تسريع تنزيل النموذج التنموي للمناطق الحدودية...

الوزير الذي أكد أن الظروف تحسنت بشكل كبير في المغرب بحكم الاستراتيجية الوطنية للتشغيل والبرنامج الوطني للتشغيل الذي قد حقق نتائج ايجابية. كما ان الهجرة السرية قد عرفت تراجعا محوظا وفق تدخل وحسب كلمة الوزير.وبالمناسبة فالوزير محمد أمكراز هو سياسي عن حزب العدالة والتنمية، وقد عين في منصب وزير الشغل والإدماج المهني يوم 9 أكتوبر 2019.


يوضح الشريط التالي جوانب من تدخلات السادة البرلمانيين المغاربة ونقاشهم حول هجرة الشباب نحو سبتة بعد رفع المغرب مراقبته للحدود.








google-playkhamsatmostaqltradent